ما الذي يمنعني من اتخاذ قرار الانفصال عن الشخص السّام ؟

ما الذي يمنعني من اتخاذ قرار الانفصال عن الشخص السّام ؟

في مقالات سابقة تطرّقنا لتعريف العلاقة السّامة ، أهم صفات الشخصية السّامة ، تحدّثنا أيضا عن الحرية المالية للمرأة داخل علاقة سامة ، اليوم من خلال هذا المقال سنجيب عن السؤال الذي تطرحه كل ضحية داخل هذه الدّوّامة السّامة : ما الذي يمنعني من اتخاذ قرار الخروج من هذه العلاقة ؟ 

عزيزتي المنوّرة ، إن السؤال في حد ذاته هو أول خطوة نحو الخلاص من أنياب الشخصية النرجسية التي تحبس أنفاسك داخل هذه العلاقة السّامة ، و الخطوة الثانية تكمن في قراءة هذا المقال الذي سيفتح لك أبواب  » في الطريق إلى النور  » حيث التحرّر و التألق بعيدا عن الشخص النرجسي 

أول سبب هو أن الشخص النرجسي السّام شخص مضطرب نفسيا ، يحمل في داخله صدمات و جروحا عميقة و مشاعر منخفضة ، و ليخفي ألمه و ضعفه يلبس أقنعة كثيرة ، فيها خبث و غدر و دهاء ، ظلامه الداخلي يخفيه بماسكات الأدب ، و اللطافة أمام العموم لتحسين صورته ، و حتى تظهري أنت بصورة الشخص الكاذب الذي يلفّق التّهم كلما تحدّثت عن تعامله السيئ معك . هو شخص متلاعب بامتياز

أنت عزيزتي المنورة ، في هذه العلاقة لخلق التوازن ، و بما أن الشخص النرجسي كله ظلام ، و أنت تحملين النور في داخلك ، فهو يمتص نورك الذي ينقصه ، فتسامحيه في كل مرة ، و تجدين له الأعذار ، و تساعدينه في أزماته  ، و هذا في طبعك و في تربيتك ، فأنتما من وسطين مختلفين تماما ، الجلاّد تربّى في الغالب في وسط نرجسي إما مع أم نرجسية أو أب نرجسي أو هما معا  ، أما أنت فقد كنت في أسرة فيها احترام و حب . و هو السّبب الثاني الذي يمنعك من اتخاذ قرار الانفصال ، لأنك في تعاطف دائم معه

السبب الثالث يكمن في عدم قدرتك على وضع الحدود . وضع الحدود عزيزتي يحتاج قوة داخلية ، و معرفة بالذات ، و حب ذات عميق ، و هي أشياء تفتقرين لها ، فأنت ضعيفة بمخاوفك ، بمشاعرك المنخفضة التي أغلبها عار,  و احتقار ، و تأنيب ضمير وفي الغالب تحملين جرح الأب  . هذا ليس عيبا فيك ، لأنه كما قلت لك في بداية المقال أنت في الطريق إلى النور و قد قمت بخطوتين ، طرحت السؤال و تقرئين هذا المقال ، فواصلي القراءة حتى النهاية 

نظرة المجتمع للمرأة المطلقة ، أمر يمنع أغلب الضحايا من اتخاذ قرار الطلاق . في مجتمعاتنا العربية  ، بندول المرأة المطلقة قوي و يحمل معتقدات و مشاعرمنخفضة  ، لكن الخبر السّار أنّه بامكانك التحرّر منه و الخروج منه متى أردت . كوني فقط شجاعة و سيري في الطريق إلى النور

IdvSrPrn3GwM-yFfPp5iUp8lhYRs07H-AQOMyPqDTmS-fJS2MwvcRK1ZZKWH247vXQ6pFPDVxva860EBziADTWcxDU6i767c-_J1

تعرّفت ، عزيزتي المنورة ، على البعض من الأسباب ، و مازال ما هو أعمق في مستويات وعي عالية  ، أنت فقط بحاجة إلى  شجاعة كبيرة  ، و لتواصلي رحلة الفهم ندعوك إلى متابعة دورة العلاقات السامة من خلال الرابط التالي  

و قراءة الكتاب الثالث للأستاذة مريم العازم : سقطت من على سحابتي الوردية ، التحرر من علاقة سامة  ، تجديه عبر الرابط التالي 

بكل حب و نور 

فريق التحرير أكاديمية النور مريم العازم 

9 Comments
  • Naoual Jouhari
    Posted at 17:32h, 14 mai Répondre

    شكراً جزيلاً لك 🙏❤️
    كل الحب ؤكل النور ✨❤️

  • Naoual Jouhari
    Posted at 17:33h, 14 mai Répondre

    شكراً جزيلاً لك 🙏❤️
    كل الحب و كل النور ✨❤️

  • فاطمة مسلمو علوي
    Posted at 18:31h, 14 mai Répondre

    واو استاذتي مقال عميق جدا ممتنة ليك حبيبتي ومنيرة طريقي❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️

  • Aicha Benamghar
    Posted at 19:24h, 14 mai Répondre

    قد تبدو كلمات عادية ك أي شيء يحكيه مختص على العلاقات، لكن في كلماتكي عزيزتي مريم في هذا المقال تشافي في كل حرف، ممتنة على هذا المقال، المحاضرة التي ألقيتها في افتتاح الكتاب الثالث كانت بحد ذاتها ورشة عميقة فيها مفاتيح تدلني على طريق النور داخلي نحو التحرر الداخلي من العلاقات السامة. كل الحب

  • أمال بوإفري
    Posted at 19:47h, 15 mai Répondre

    المقال لمسني وكانكي تخاطبيني على المشكل الذي أنا فيه الاشخاص السامين الذين حولي مااروعك يا غالية ممتنة لك ولعطاءك لامحدود ولامشروط أحبك يا ملاكي 💜🙏🏻🙏🏻💜

  • Ikram Otman
    Posted at 01:58h, 16 mai Répondre

    ♥️♥️♥️ممتنة لك أستادة على هدا النور أحبك

  • Ikram Otman
    Posted at 01:58h, 16 mai Répondre

    ♥️♥️♥️ممتنة لك أستادة على هدا النور أحبك

  • Saida Marhali
    Posted at 15:55h, 16 mai Répondre

    ممتنة لتنويراتك ومساعدتك لنا اللامحدودة والعميقة والشمولية معلمتي الروحية ،،،انت منارتنا التي انقضتنا من الظلام الى النور ،،،ممتنة لك على هذه المقالة التي لامست الجروح ،،وهذبتها ،،بل عافتها وشافتها ،،ممتنة لك غاليتي معلمتي الروحية على كل المجهودات الجبارة ولوقتك الثمين ولسخاءاتك ولجودك وكرمك اللامتناهي والصادق والحقيقي ،،شكرا من القلب ،،،انوي لك الحمايه الشاملة باسم الله الحصين المبين الحافظ الحفيظ الحصين لكل طاقتك ومجالاتك وعلى جميع المستويات والابعاد والاصعدة والازمنة والامكنة وفي جميع الفراغات ،،تم تم
    دمت نبراس الحب والنور والسلام حبيبتي

  • Hanene Aibeche
    Posted at 12:28h, 19 mai Répondre

    ❤️❤️❤️❤️❤️

Post A Comment